ثمان معلومات لا تعرفها عن العاب الفيديو تعرف الان علي فوائد واضرار العاب الفيديو

معلومات عن العاب الفيديو
معلومات لاتعرفها عن ألعاب الفيديو موقع العاب هوت

معلومات لا تعرفها عن العاب الفيديو

من عرفنا ألعاب الفيديو وحنا نسمع انها ضارة بالصحة، وانها ضارة بالعيون والظهر واليد والأعصاب، وغيره من الكلام. صحّة هذا الكلام مشكوك فيها، ولكن الأكيد ان كل شي اذا زاد عن حده انقلب ضده.

لذلك، وفي ظل الهجوم الشنيع على ألعاب الفيديو، بنترجم لكم مقالة اليوم فيها ثمان فوائد لألعاب الفيديو.

ملاحظة: تمّت ترجمة المقال من موقع Life، بالاضافة الى بعض التعديلات والاضافات.

العاب الفيديو تعلمك العمل الجماعي

كثير من ألعاب الفيديو، وخصوصاً في هذا الجيل، تدعم الأطوار التعاونية. وسواءً كانت هذي الأطوار محلية أو عن طريق الانترنت، هذا الشي ينمّي قدرة الفرد على العمل الجماعي.

ألعاب الفيديو احتمال تقوّي نظرك

أثبتت دراسة علمية من عالمة نفسية أمريكية ان ألعاب التصويب (FPS) تحسّن النظر والتركيز.
ألعاب الفيديو احتمال تحسّن أداء الجرّاحين

فيه مسلسل كوميدي معروف بإسم Scrubs. أبطال المسلسل هذا أطباء لهم هوايات، من ضمن هالهوايات ألعاب الفيديو. في أحد أحداث المسلسل، يعرض لك ان البطل وصاحبه مستواهم تحسّن في عمليات الجراحة بالمنظار، وهذا بسبب التوافق والتفاهم اللي يصير بين اليد والعين، واللي تحسّن بسبب ألعاب الفيديو!

ألعاب الفيديو تعلمك تعدد المهام

أو القيام بأكثر من عمل واحد في نفس الوقت. مثال هذا لعبة The Sims، أحد المهمّات في اللعبة تتطلب منك انك تسوق سيارة بالاضافة الى التعامل مع أكثر من شي في نفس الوقت.

ايضا نستطيع ان نستخدم ألعاب الدفاع الاستراتيجي (Tower Defense) كمثال ثاني. تبني مباني كثيرة، هنا مدافعين وهنا مهاجمين وهناك قناصين، وفي نفس الوقت جالس تتابع هجمات العدو اللي تجيك من أكثر من مكان.

ألعاب الفيديو تفيد المضغوطين نفسياً والمكتئبين

وهذا بحث قام به مجموعة من الباحثين الغربيين بعد ما اكتشفوا ان فيه امرأة كانت تعاني من ضغوط نفسية وكآبة لعدة سنوات، وانها لاحظت في نفسها انها كل ما لعبت Bejeweled كل ما تحسّن مزاجها ونفسيتها. اكتشفوا الباحثين في بحثهم المبدئي ان اللي يلعبون Bejeweled أظهروا تحسّن ملحوظ في مزاجهم، بالاضافة الى تحسّن في ضربات القلب.
ألعاب الفيديو تخفف من الآلام

أثبتت دراسة غربية ان المرضى اللي يلعبون ألعاب فيديو يتطلبون مخفّفات ألم أقل من اللي ما يلعبون. السبب في هذا ان المريض اللي يلعب ألعاب فيديو ينسى الألم مع اندماجه في اللعب. برضو واحد من الأطباء اللي أجروا الدراسة قال انه يستخدم ألعاب الفيديو كنوع من “إلهاء وتشتيت” المريض أثناء العملية، خصوصاً في العمليات شديدة الألم.
ألعاب الفيديو ما راح تخلّيك مجرم

وهذي من أكبر الأساطير المنتشرة عن ألعاب الفيديو. الصحافة تشوف قضية واحد مجرم، ما كمّل دراسته، أخوياه رفقاء سوء، عايش فقير مدقع، وكل هذي الأسباب الفعلية يخلونها على جنب، واذا دروا انه كان يلعب جراند ثيفت أوتو رفعوا حواجبهم وقالوا: شوفوا ألعاب الفيديو وش تسوي!

كثير من ألعاب الفيديو تتطلّب منك الحركة

كثير من الناس يحسبون ان ألعاب الفيديو عبارة عن واحد دب جالس في مكانه طول الليل، مبقبق عيونه في التلفزيون، وترامس الشاهي والقهوة المسكينة داخلة طالعة. الواقع ان فيه ألعاب كثيرة تتطلب الحركة خصوصاً مع ظهور قطع تقنيّة مثل Kinect وPlayStation Move اللي بعض الأحيان تتطّلب من اللاعب انه يوقف ويسوي الدور بنفسه، سواءً كان ركض او مضاربة او غيره.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-